الدورة الاستثنائية .. مجلس إقليم وزان يولي أهمية كبيرة للقضايا المرتبطة بالمجال الاجتماعي

0 166

شكلت؛ القضايا المرتبطة بالتنمية الاجتماعية؛ أبرز محاور الدورة الاستثنائية لمجلس إقليم وزان؛ المنعقدة برئاسة السيد عبد الرحمان الكوشي.

بداية؛ صادق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على النقطة المتعلقة باتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب؛ في إطار تنفيذ برنامج أوراش كبرى وصغرى مؤقتة بين المجلس ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

بعد ذلك؛ تدارس المجتمعون النقطة التي تهم تحديد أوراش ذات الأولوية في إطار برنامج أوراش عامة ومؤقتة. وفي هذا السياق؛ أكد رئيس مجلس إقليم وزان؛ أن تفعيل هذا البرنامج جاء بناء على التوجهات الملكية السامية الرامية إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذا العناية
بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة لجائحة كورونا، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل؛ بالإضافة للعناية الخاصة التي أولاها السيد العامل لهذا البرنامج؛ وكذا عزم المجلس بكل مكوناته على تنزيله خصوصا في شقه المتعلق باوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة.

ووافق المجلس على اتفاقية شراكة حول تمويل وإنجاز مشروع تزويد 22 دوار بجماعات ابريكشة، ومقريصات، وعين بيضاء، واسجن بالماء الصالح للشرب بواسطة النافورات العمومية بإقليم وزان.

المجلس صادق بالإجماع على النقطة الرابعة بمشروع الملحق التعديلي رقم 1 لإتفاقية شراكة بين المجلس وشركة التنمية الاقليمية لتدبير النقل المدرسي بإقليم وزان SODEP TRANSCOOL OUEZZANE من أجل تدبير وتسيير النقل المدرسي بإقليم وزان.

وقد حضر أشغال الدورة كل من السيد العامل والسادة رؤساء وممثلي المصالح الخارجية المعنية، رؤساء الجماعات المعنية وأعضاء وأطر المجلس والعمالة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.