الدورة الثانية لمحاكاة نموذج منظمة الأمم المتحدة تناقش موضوع التعليم في ظل جائحة كورونا

0 181

شهدت، رحاب جامعة عبد المالك السعدي بطنجة، خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و14 يونيو الجاري، تنظيم فعاليات الدورة الثانية من “محاكاة نموذج منظمة الأمم المتحدة”.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة من طرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة ومؤسسات وشركاء آخرين، إلى خلق فضاء حر للإبداع والنقاش داخل الجامعة العمومية المغربية، والمساهمة في بناء شخصية الطلبة وتطوير مواهبهم.

الطلبة المشاركون في هذا “التمرين الدبلوماسي” أدوا أدوار سفراء ومندوبي الدول بالجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، في إطار جلسة عامة خصصت لمناقشة موضوع “التعليم في ظل جائحة كورونا”، وبالخصوص تأثير الجائحة على منظومة التربية والتكوين حول العالم، بسبب الإغلاق الذي طال جل المدارس والجامعات.

وشمل برنامج التمرين كذلك محاكاة خمسة اجتماعات لهيئات أممية، من بينها محاكاة مناقشة مجلس الأمن للملف الليبي، وبحث مجلس حقوق الإنسان لقضية الحق في التعليم خلال الجائحة، ومناقشة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع نسبة الفقر بسبب كورونا بالعالم، ودراسة منظمة اليونيسيف لتأثيرات الجائحة على جودة التعليم صحيا ونفسيا، ومناقشات منظمة الصحة العالمية للتوزيع العادل للقاحات.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...