الدورة العادية لمجلس بني بوعياش تناقش تداعيات “الأزمة” الاقتصادية بالمنطقة وتؤكد على تعزيز التواصل كمدخل لإيجاد الحل !

0 134

سبع نقاط مدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس الجماعي لبني بوعياش (إقليم الحسيمة)، تمت المصادقة عليها بالإجمـــــــــــــاع، أمس الإثنين 04 فبراير الجاري، خلال انعقاد الدورة التي ترأسها سعيد أكروح.

بداية تدارس المجلس النقطة المتعلقة بإعادة الهيكلة الإدارة الجماعية. كما ناقش مضامين محضر لجنة تقييم المحلات التجارية المضافة بالمركب التجاري، وهي نقطة أثارت مداخلات متعددة من طرف جل مكونات المجلس بالنظر إلى الوضعية الاقتصادية الراهنة التي تعيشها بني بوعياش وحتى المناطق المجاورة، وفي هذا السياق طالب المتدخلون رئيس المجلس بإعادة النظر في السومة الكرائية للمحلات التجارية الواقعة بتراب الجماعة تخفيفا على التجار من تداعيات “الأزمة”، الأمر الذي تفاعل معه أكروح بشكل إيجابي مشددا على أن جمعية التجــــار يجب أن تبادر بفتح باب التواصل مع المجلس للنقاش بشكل مستفيض حول الإشكال، والوصول بشكل ثنائي إلى إيجاد الحلول. وفي سياق متصل ناقش المجلس وصادق على كناش التحملات الخاص بالمحلات التجارية المضافة بالمركب التجاري.

في مجال النقل المدرسي، صادق المجلس على اتفاقية شراكة تهم تسيير حافلة للنقل المدرسي، وذلك اعتبارا لما يلعبه النقل المدرسي من أدوار في تسهيل عملية تنقل التلميذات والتلاميذ إلى مدارسهم، وعلى وجه الخصوص دوره الأساسي في محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي.

اجتماعيا، وعلاقة بمجال الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى شبكة الكهرباء، صوت المجلس على اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء -قطاع الكهرباء-، وصادق في نفس الإطار على إعادة تخصيص اعتماد قصد أداء الجماعة لحصتها في الإتفاقية المبرمة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء -قطاع الكهرباء-.

المجال الرياضي، حظي باهتمام المجلس والنقاش خلال هذه الدورة، حيث تمت المصادقة على تعديل اتفاقية شراكة لتسيير حافلة للنقل الرياضي بالمنطقة، وذلك بالنظر إلى أهمية الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية من جهة، وكذا مساهمة في تطوير الممارسة الرياضية ببني بوعياش وتأهيل أجيال قادرة على تمثيل المدينة أحسن تمثيل في كل المحافل.

مراد بنعلي