الدورة العادية لمجلس جماعة أزيلال…فوزي يؤكد على تشييد مشاريع مهمة من أبرزها المحطة الطرقية

0 133

عقد؛ المجلس الجماعي لأزيلال برئاسة؛ بدر ناجح فوزي، دورته العادية برسم شهر ماي، والتي خصصها للمصادقة على النقط المدرجة ضمن جدول الأعمال.

وخلال الدورة، صادق الأعضاء على إلغاء مقرري المجلس، وهما المقرر عدد 134 بتاريخ 6 أكتوبر 2020، والمقرر عدد 150 بتاريخ 4 يناير 2021، المتعلقين بالموافقة على إتفاقية شراكة بشأن بناء وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بأزيلال.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة بشأن بناء وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بأزيلال، والمجلس الجماعي لأزيلال بتكلفة مالية إجمالية خصص لها مبلغ مالي 120 مليون سنتيم.

من جهة أخرى، وافق المجلس على قرار تخطيط الطرق العامة المعينة فيه الأراضي المراد نزع ملكيتها قصد إحداث مواقف للسيارات رقم 6 التابعة للمحطة الطرقية. وفي هذا الإطار، أوضح ناجح فوزي أن جماعة أزيلال وفرت الوعاء العقاري بمساحة إجمالية تقدر بهكتار و200 متر لإنجاز مشروع المحطة الطرقية بالمدينة، وستسهم مديرية الجماعات المحلية (وزارة الداخلية) بتمويل مباشر عن طريق المجلس الإقليمي، مبرزا هذا المشروع التنموي يهدف إلى تأهيل وتعزيز البنية التحتية بالمدينة، عبر تمكينها من محطة طرقية جديدة من شأنها خلق دينامية على المستويين المحلي والوطني، وكذا تحسين خدماتها المقدمة للمرتفقين.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي لأزيلال، أن المدينة ستعيش على وقع دينامية تنموية متميزة وغير مسبوقة بفضل المشاريع الجاري إنجازها أو في إطار الإنجاز، وذلك بفضل دعم عامل إقليم أزيلال ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لأزيلال والقطاعات الحكومية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.