الدورة 49 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف… وزير العدل يعقد لقاء عمل مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للحق في التنمية‬

0 106

عقد وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الثلاثاء 01 مارس الجاري، لقاء عمل مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للحق في التنمية IDLO، السيدة جان بيغل، وذلك على هامش أشغال الدورة 49 لمجلس حقوق الإنسان، المنعقدة خلال الفترة الممتدة ما بين 28 فبراير و4 مارس 2022 بجنيف.

وبسط الوزير في كلمة ألقاها بالمناسبة، الخطوات الهامة والجبارة التي قطعتها المملكة المغربية في مجال تعزيز حقوق الإنسان وحماية الحريات، كخيار استراتيجي للدولة المغربية.
وقدم وزير العدل لمحة موجزة عن الإصلاحات التي تقودها الحكومة الحالية بصفة عامة، ووزارة العدل بصفة خاصة، في مجال تعزيز البنيات التحتية للمحاكم ومجال التشريع لاسيما التعديلات التي تعرفها قوانين المسطرة الجنائية وقانون المسطرة المدنية والقانون الجنائي.

ومن جهة أخرى، أكد السيد الوزير أن المغرب عامة ووزارة العدل خاصة يطمحان لتعزيز التعاون بشكل كبير مع أشقائنا العرب والدول الأفريقية عامة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الأممية وجميع المؤسسات، لتعميق الإصلاحات الحقوقية والسير قدما في تعزيزها.

وأوضح الوزير، في ذات الكلمة أن المغرب يقوم بإصلاحاته الحقوقية بكل شجاعة، والوزارة عازمة على تعزيز حقوق المرأة وحقوق الطفل، مشيرا إلى أن الإرادة في الإصلاح والاستمرار فيه موجودة بقوة لدى المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

من جهتها، رحبت السيدة جون بيغل بالإصلاحات المهمة التي يقوم بها المغرب في مجال حقوق الإنسان بصفة عامة، وما عبر عنه الوزير من مشاريع الإصلاح فيما يتعلق بتعزيز حقوق المرأة وحقوق الطفل، معربة عن استعداد مركزها للتعاون مع المملكة المغربية ووزارة العدل في مجموعة من البرامج المتعلقة بحقوق الإنسان، وخصوصا المتعلقة بحماية حقوق النساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.