الرئيس الفلسطيني يدعو لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن لتنفيذ قراراته المتعلقة بالقدس

0 190

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الجمعة ، لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قراراته المتعلقة بالقدس وأراضي دولة فلسطين المحتلة.

وحمل الرئيس الفلسطيني حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عما يجري في المدينة المقدسة من تطورات خطيرة واعتداءات آثمة وما يترتب على ذلك من تداعيات.

وقال إن ” بطش وإرهاب المستوطنين لن يزيدنا إلا إصرارا على التمسك بحقوقنا المشروعة في إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة بعاصمتها الأبدية القدس “.

وطالب محمود عباس المجتمع الدولي في ظل هذه التطورات الخطيرة بتحمل مسؤولياته الكاملة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته ، وتوفير الحماية الدولية له في دفاعه عن حقوقه المشروعة ووجوده في أرض وطنه.

وأصيب نحو 200 فلسطيني في مواجهات أعقبت اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك ، عقب انتهاء صلاة المغرب وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) .

وقالت إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت ، والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين ، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات ، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت المصلين على الخروج من المسجد الأقصى المبارك بالقوة ، بعد أن اقتحم أكثر من 200 عنصر من أفراد الشرطة باحات المسجد والمصليات المسقوفة.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...