الرباط.. أحزاب الأغلبية تتعهد بالتنسيق للرفع من أداء بالمجالس المنتخبة

0 205

تنفيذا لميثاق الأغلبية الذي وقعته الأحزاب المشاركة في الحكومة، حددت أحزاب الأغلبية بالرباط؛ تعهدات واتفاقات للتنسيق بينها، من أجل التنزيل الترابي المشترك للأوراش التنموية، والرفع من أداء المجالس المنتخبة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي هذا الصدد، عقد كل من رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، رشيد العبدي؛ ورئيسة مجلس جماعة الرباط، أسماء اغلالو، ورئيس مجلس عمالة الرباط، عبد العزيز الدرويش؛
وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال- منسق الحزب بالرباط-الخميسات، عبد الإله البوزيدي؛ والمنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، سعد بنمبارك ؛ اجتماعا للتنسيق على مستوى جهة الرباط.

ووفق بلاغ مشترك لأحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، فقد تم تدارس وتقييم مرحلة ما بعد الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجماعية ليوم 8 شتنبر 2021، وحصيلة تدبير انتخاب وتسيير مختلف هياكل مجالس الجماعات والمقاطعات ومجالس الجهات والعمالات والأقاليم.

كما تم الوقوف على منجزات المشروع الملكي “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، وكذا بحث آليات التنزيل الترابي للبرنامج الحكومي 2021-2026، بما يسهم في تحقيق الدولة الاجتماعية والنموذج التنموي الجديد، واستشراف آفاق العمل المشترك على المستوى الترابي بعاصمة المملكة بالإضافة إلى عدد من المستجدات الوطنية والمحلية. 

وأضاف البلاغ ذاته، أن الحاضرين أجمعوا على ضرورة التشاور الدائم في ما بينهم والعمل وفق رؤية تشاركية، إذ اتفقوا على عقد الاجتماعات التنسيقية بصفة منتظمة ودورية، والالتزام بحل الخلافات من داخل آليات التنسيق بين مكونات الأغلبية.

كما شددوا على الارتقاء بمستوى أداء المستشارات والمستشارين المنتمين لأحزاب الأغلبية بالجهة وضمان التزامهم بقرارات هيئات التنسيق، وكذا انخراطهم الفعال في إحداث التغيير الذي تتطلع له ساكنة عاصمة المملكة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.