الرباط.. حفل توقيع رواية “بأي ذنب رحلت؟” للروائي محمد المعزوز

0 375

استضاف المنتدى الثقافي والفني لمقهى الفن السابع، يوم الجمعة 29 مارس، الروائي محمد المعزوز ، لتوقيع روايته “بأي ذنب رحلت؟”، بمقهى الفن السابع بالرباط.
وتروي “بأي ذنب رحلت؟” لمحمد المعزوز عن رحيل، التي عزمت بالرغم من طلاقها من زوجها أن تعيد للأمل وجهه، كما تعد الرواية دعوة إلى العودة إلى الفلسفة والخير والجمال لمقاومة القبح وتشوه إنسانية الإنسان.
ويذكر أن رواية “بأي ذنب رحلت؟” تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية (بوكر) لسنة 2019، ضمن القائمة القصيرة للجائزة في دورتها ال 12، التي سيعلن عن نتائجها في حفل يقام في 23 أبريل في أبوظبي عشية انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب.


وسبق للمعزوز، المتخصص في الانتروبولوجيا السياسية، أن فاز بجائزة المغرب للكتاب سنة 2007، عن روايته “رفيف الفصول”، كما أصدر العديد من الإصدارات في مجال الانتروبولوجيا السياسية باللغتين العربية والفرنسية، منها “الإسلام والسياسة” في 2001، و”علم الجمال في الفكر العربي القديم” في 2002، و”انشغالات سياسية، توثيق للمواقف” سنة 2016.
وضمت القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية (بوكر) لعام 2019، التي أعلن عنها أخيرا، روائيا مغربيا، هو محمد المعزوز، بروايته “بأي ذَنب رحَلت؟”، وتمثل الرواية دعوة إلى العودة إلى الفلسفة والخير والجمال لمقاومة القبح وتشوه إنسانية الإنسان”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...