الروماني: اليوم العالمي للمرأة فرصة للدعوة إلى التغيير في الفكر والعقليات الذكورية التي تنظر للمرأة نظرة دونية

0 152

أكد؛ رئيس المجلس الجماعي لصخور الرحامنة، مصطفى الروماني؛ أن اليوم العالمي للمرأة هو فرصة للدعوة إلى التغيير في الفكر والعقليات الذكورية التي تنظر للمرأة نظرة دونية وتهمشها.

وأبرز رئيس المجلس الجماعي، في كلمة ألقاها في كلمة ألقاها خلال الحفل التكريمي، الذي نظمته الأمانة الإقليمية للحزب بالرحامنة، يومه الثلاثاء 8 مارس الجاري، أن الاحتفال السنوي بيوم 8 مارس كل سنة هو دلالة على الاحترام العام والتقدير للمرأة في شخص الأم والأخت والزوجة والإبنة.

وقال الروماني في ذات الكلمة، “كلما مضى المزيد من الوقت نكتشف أننا في حاجة أكبر لإشراك المرأة في كافة الميادين سياسية اجتماعية اقتصادية سواء بالقرية أو المدينة “.

والى ذلك، يضيف الروماني، “الاحتفال بهذا اليوم هو تعبير عن أهمية وجودها في بناء المجتمع، لأنها الدعامة التي ترتكز عليها مؤسسة الأسرة في تدبير شؤونها، والأمر لا يختلف سواء كانت ربة بيت أو عاملة فكلتيهما تلعب دورا محوريا “.

وأشاد الروماني، في ذات المناسبة، بانخراط المرأة في بناء المجتمع والإسهام في التنمية والاعتراف بما أنجزته من أعمال، والوقوف على ما حققته على مستوى تعزيز حضورها في مناصب المسؤولية وأيضا بالمشهد السياسي.

وذكر الروماني أن نضال المرأة على امتداد القرون من أجل المشاركة في كافة الميادين على قدم المساواة مع الرجل؛ دفع المشرع الدستوري إلى إعطاء الأهمية الكبيرة لموضوع النساء من خلال تخصيص مقاعد بالانتخابات للنساء حتى يضمن مشاركتهن في الشأن العام المحلي والوطني بالإضافة إلى تجريم العنف ضد النساء.

وعبر المتحدث عن دعمه للمرأة وتشجيعها للاضطلاع بأدوارها الريادية وتمكينها من منزلتها الحقيقية التي تستحقها نتيجة عملها الجاد.

الرحامنة: خديجة الرحالي وياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.