الرويجل يطالب الحكومة بالعدالة المجالية في إنجاز الشبكات الطرقية

0 177

توقف النائب البرلماني يوسف الرويجل، عند إشكالية تأهيل الشبكة الطرقية ببلادنا، نظرا لدورها الهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفك العزلة عن العالم القروي.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة وجهها لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 18 يناير 2021، أن الوزارة لم تتمكن من خلق نوع من العدالة المجالية في توزيع الاستثمارات على الجهات والأقاليم، مشيرا إلى المشاكل العديدة التي تعانيها الشبكات الطرقية والتي تعيق حركة التنقل، لا سيما في فصل الشتاء كالتشققات والتاَكل والتوحل بالطرق القروية.

وأرجع النائب البرلماني كل هذا إلى التلاعب بعملية التشييد والبناء والإصلاح والصيانة، بالإضافة إلى مشكل تأخر الوزارة في تنفيذ إلتزماتها، مذكرا الوزير بالاتفاقية لمبرمة سنة 2014، لتأهيل الطرق بإقليم اليوسفية، “وقد جاءت هذه الاتفاقية نظرا للتردي الذي كانت عليه هاته الطرق انذاك ولكن لحد الساعة ورغم وفاء الشركاء بالتزماتهم بتحويل اعتمادات لحساب الوزارة من خلال صندوق التجهيز الجماعي إلا أن هاته الطرق إما في طور الدراسة أو المصادقة”، على حد قوله.

ومما سبق ذكره، طالب الرويجل من الوزير التسريع بالإنجاز للشبكات الطرقية والحث على معايير الجودة الضرورية لضمان استعمالها لمدة أطول.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...