الرويجل يطالب بالمعالجة السريعة لجودة الماء الشروب باليوسفية قبل تفاقم الوضع الصحي

0 240

بعد تصاعد الاحتجاجات عبر وسائط التواصل الاجتماعي بسبب تزويد ساكنة مدينة اليوسفية بمياه شرب ملوثة تستعمل للاستهلاك اليومي، وأدت إلى مشاكل صحية، وجه يوسف الرويجل، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الطاقة والمعادن والبيئة، حول “التدهور الخطير لجودة الماء الصالح للشرب بمدينة اليوسفية وتسببه في أضرار صحية للساكنة.

وقال الرويجل، في ذات المراسلة، “حاولت مرارا الاتصال بالمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من أجل إطلاعه على واقع الأمر والعمل على المعالجة السريعة للمشكل قبل أن يزداد الوضع الصحي تفاقما أو أن يتطور لما لا تحمد عقباه، إلا أن محاولاتنا بقيت دون رد إلى حدود كتابة هذا السؤال”.

وتساءل النائب البرلماني عن أسباب التدهور الخطير لجودة الماء الصالح للشرب بمدينة اليوسفية، مطالبا الحكومة بفتح تحقيق للوقوف على حقيقة ما يجري، وحجم الأضرار الصحية التي لحقت بالساكنة، وكذا اتخاء كافة الإجراءات والتدابير لمعالجة أزمة الماء الصالح للشرب بإقليم اليوسفية في أقرب الآجال.

وأبرز يوسف الرويجل أن مدينة اليوسفية تعيش على وقع أزمة صحية إضافية بسبب تدهور كبير في جودة مياة الشرب (تغير في الطعم واكتساب لون ورائحة كريهة)، حيث أصيب العشرات من المواطنين بأعراض مرضية على مستوى الجهاز الهضمي تبين بعد الفحص الطبي أنها ناتجة عن استهلاك مياه غير صالحة للشرب”، قائلا في هذا الصدد العديد من الأصوات إلى المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع بعد الاشتباه في تلوث هذه المياه وعدم صلاحيتها للاستعمال الآدمي”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...