الزاهيدي يشارك في افتتاح مركز تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس بالجديدة

0 201

شارك محمد الزاهيدي رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، أخيرا، إلى جانب عامل الإقليم، في افتتاح مركز تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

وأبرز محمد الزاهيدي أنه زار رفقة عامل الإقليم الجديدة ومدير القطب الكيمياوي للجرف الصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، ومندوب الصحة، (زار) مختلف مرافق المركز واطمأن على صحة المرضى، وتم تقديم توجيهات للجمعية المشرفة على تدبير المركز “جمعية أبي شعيب الدكالي لذوي القصور الكلوي”.

وفي الإطار ذاته، أوضح رئيس المجلس الإقليمي للجديدة أن هذا المشروع يأتي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة البرنامج الثاني، الذي يعنى بالأشخاص في وضعية هشاشة وتحسين التكفل بهذه الفئة من المرضى خاصة ذوي الدخل المحدود.

وختم الزاهيدي أن المشروع ينتظر منه الرفع من عدد المستفيدين من خدمات المركز، إضافة إلى تقريب خدمات المركز الاستشفائي الإقليمي لمرضى القصور الكلوي، والمساهمة في التوعية بالوقاية من المرض الكلوي.

وللإشارة فإن المشروع جاء بشراكة بين وزارة الصحة ممثلة في المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة والجمعية الاقليمية للتنمية البشرية، وجمعية أبي شعيب الدكالي لذوي القصور الكلوي بمبلغ إجمالي يقدر بـ2 مليون درهم، همت أساسا أشغال تهيئة وتأهيل وتجهيز المركز، وكذلك إحداث قاعة لمعالجة المياه.

إبراهيم الصبار