الزاهيدي يكشف عن انطلاقة أشغال تهيئة مقطع طرقي بسيدي بوزيد بمدينة الجديدة

0 272

أوضح محمد الزاهيدي رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، أن المجلس أطلق أشغال تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين مسجد الخليل ومقبرة سيدي موسى الشلح بسيدي بوزيد، مع توسيعه وتقوية الإنارة العمومية والتشجير، مضيفا أن هذا المقطع الذي يربط بين جماعة الجديدة وجماعة مولاي عبد الله تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 21 مليون درهم على أن تنتهي الأشغال بعد 8 أشهر من بدايتها.

وأشار الزاهيدي أن مدخل جماعة مولاي عبد الله سيكتسي حلة جديدة بعد نهاية الأشغال على غرار مدخل الجماعة على مستوى الطريق الساحلية، والأكثر من ذلك سيعطي رونقا وجمالية للواجهة ويخلق انطباعا لدى الزوار بالطابع الحضري للمجال بمواصفات قابلة للجذب والتسويق الترابي.

وفي الإطار ذاته، أضاف رئيس المجلس الإقليمي للجديدة أن هذا البرنامج بشكل جزء من الأوراش الكبرى لتنمية وتهيئة المراكز الحضرية والقروية بإقليم الجديدة، والتي يتم تنزيلها وفق تصور شامل ومندمج يرمي إلى تحديث وتعزيز البنية التحتية.

وختم المتحدث ذاته أن المجلس الإقليمي لمدينة الجديدة سيعمل على إخراج مشاريع أخرى تدخل ضمن برنامج التأهيل الحضري، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمختلف جماعات الإقليم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...