الزعيم يستعرض أهمية ونجاح معرض الدواجن 2019 في نسخته 22

0 210

كشف النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك، أثناء افتتاح معرض دواجن بالدارالبيضاء في دورته الثانية والعشرون، (كشف) أن قطاع الدواجن بالمغرب في السكة الصحيحة، والفضل يرجع بالأساس إلى سياسة مخطط المغرب الأخضر.

وأوضح الزعيم أن المخطط الأخضر وضع مسار الفلاحة بالمغرب وقطاع الدواجن في الطريق الصحيح، والأفق لإنتاح الجودة والتثمين والتسويق، مبرزا مجهودات جميع المتدخلين التي تتجلى في الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك والفدرالية المهنية لقطاع الدواجن، بشراكة مع وزارة الفلاحة ممثلة في قطاع المديرية لسلاسل الانتاج والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية.

وفي نفس الإطار، أشار المتحدث ذاته إلى أن الإستهلاك الوطني يحقق الإكتفاء الذاتي مائة بالمائة بما فيه تصدير البيض المغربي، لاسيما إلى الدول الإفريقية جنوب الصحراء، رغم المشاكل والمعاناة التي تبقى من أبرزها انخفاض تكلفة تسويقه أمام غلاء المواد الأولية ومعدات الإنتاج.

إلى ذلك، أكد الزعيم أن المنتجين المغاربة يقومون بواجبهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد، من خلال إيجاد بروتينات من أصول حيوانية بجودة عالية وبثمن أقل تكلفة.

إبراهيم الصبار