الزكاغي: الأمن المائي ضمن أولويات اشتغال جماعة شقران- إقليم الحسيمة

0 298

أنهى، مجلس الجماعة الترابية شقران- إقليم الحسيمة، المشروع التنموي الذي يستهدف ضمان سبل الحصول على الماء الشروب باعتباره مادة حيوية وأساسية. كما أن المشروع يندرج في إطار تحسين البنية التحتية والحفاظ على مجال الفرشة المائية في هذه المنطقة الجبلية التي تشهدها تساقطات ثلجية مهمة.

وعمل مجلس الجماعة في هذا الإطار على توسيع شبكات الماء الصالح للشرب، وبناء مجموعة من النافورات وربطها بأنابيب الماء الصالح للشرب في الدواوير والمداشر التي تعاني من ندرة المياه، ويتعلق الأمر بكل من: آيث جهرة، اغير إيذير، إكار ميمون، خلوقث، بوسعيدة، تيكارت.

رئيس مجلس جماعة شقران السيد عبد الكريم الزكاغي قال إن المشروع يعد من أولويات العمل التي سطرها المجلس، بغية بفك العزلة عن الساكنة وتحسين البنية التحتية، إضافة إلى تقريب هذه المادة الحيوية من السكان مع الحفاظ على الفرشة المائية، على اعتبار أن المنطقة تحملت في السنوات الأخيرة تبعات الجفاف والنقص في المياه.

ولقيت هذه المبادرة تثمين الساكنة نظرا لما يشكله المشروع من انعكاسات جد إيجابية على معيشهم اليومي من جهة، كما أن المشروع يعتبر آلية عملية تسهم في الحفاظ على الثروة المائية ومواجهة تبعات الجفاف.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...