السعدي تتساءل عن مآل نتائج تقرير تفتيش اللجنة المركزية الموفدة للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة

0 140

وجهت، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، السيدة فاطمة السعدي، اليوم الإثنين 09 نونبر 2020، سؤالا كتابيا إلى الحكومة في شخص “وزارة الصحة”، حول موضوع : “مآل نتائج تقرير تفتيش اللجنة المركزية الموفدة للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة”.

وذكرت السعدي في معرض سؤالها، أنه سبق لها التوجه إلى الوزارة، شهر يوليوز من السنة المنصرمة، بسؤال كتابي حول: “نتائج تقرير لجنة التفتيش المركزية الموفدة للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة” تحت رقم 13064.

وكانت السعدي قد أثارت من خلال -السؤال السابق- مسألة مضي أزيد من “ثلاثة أشهر على حلول لجنة التفتيش المركزية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بشكل مفاجئ وضبط 34 طبيا متغيبا من جميع التخصصات؛ والذين كان يفترض أن يكونوا متواجدين داخل المستشفى لتأدية عملهم وإسداء الخدمات الصحية لفائدة المرضى”.

اليوم، وبعد مرور سنة ونيف تقريبا؛ تسترسل السعدي، لم نتلق أي جواب حول هذا الموضوع؛ مما يطرح السؤال من جديد حول الجدوى من مثل هذه اللجان التفتيشية ودورها في تصحيح الأوضاع وتفعيل المساطر القانونية الجاري بها العمل. خاصة في ظل بقاء الأوضاع على ما كانت عليه من قبل؛ من دون أي تغيير يذكر؛ علما أن عملية تعيين مدير للمستشفى الإقليمي بالحسيمة لا تزال عالقة لحد الآن، الأمر الذي يصعب من مأمورية ضبط الموارد البشرية الطبية وشبه الطبية، وكذا حدود مسؤولياتهم، وبالتالي صعوبة عملية إنفاذ القانون.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...