السعدي تطالب وزير الصحة بالكشف عن أسباب تأخر توزيع لقاح الأنفلونزا الموسمية

0 214

طالبت فاطمة السعدي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الصحة بالكشف عن أسباب تأخر توزيع لقاح الأنفلونزا الموسمية، داعية الوزارة الوصية إلى اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير هذا اللقاح للفئات الواسعة التي هي في حاجة ملحة إليه.

وأكدت السعدي، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة، أنه على إثر ما أصبح متداولا لدى الأخصائيين ولدى عموم المواطنين من معطيات حول فوائد لقاح الأنفلونزا الموسمية في التقليل من أثار ومضاعفات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) على المرضى، ونظرا للحاجة السنوية الملحة لعدد كبير من المواطنات والمواطنين إلى هذا اللقاح، خاصة منهم كبار السن والمصابين بأمراض تضعف المناعة، انتظر الجميع توزيع هذا اللقاح كما جرت العادة لدى الصيدليات منذ شهر شتنبر من هذه السنة.

ونقلت النائبة البرلمانية معاناة كبار السن والفئات التي هي في أمس الحاجة إلى هذا اللقاح والذين أصيبوا بخيبة أمل كبيرة، من جراء التنقل اليومي إلى الصيدليات، وتلقي أجوبة تزيد من غموض الموضوع ومن خشيتهم، منها أن وزارة الصحة قد احتكرت هذا اللقاح كما حدث سابقا مع بعض الأدوية الموصوفة في علاج كورونا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...