السعودية تعلن عودة مناسك “العمرة” بشكل تدريجي رغم “كورونا “

0 187

استأنفت العربية السعودية منتصف ليلة السبت الأحد أكتوبر الجاري بتوقيت مكة المكرمة، مناسك أداء العمرة تدريجيا في المسجد الحرام بعد تعليقها منذ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وزارة الحج والعمرة السعودية، بإنها أكملت كل الاستعدادات لاستقبال المعتمرين تدريجيا، وفق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأبلغت الوزارة عن أربع مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30 بالمائة، فيما تنطلق المرحلة الثانية في الثامن عشر من أكتوبر الجاري بنسبة 75 بالمائة من الطاقة التشغيلية، وتستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجيا في الأول من شهر نونبر المقبل بطاقة تشغيلية تصل إلى 100 بالمائة، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.

وجندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفق وكالة الأنباء السعودية، طاقتها البشرية والخدمية ك( تطهير المسجد الحرام 10 مرات يوميا، بمشاركة 4 آلاف عامل وعاملة)، لاستقبال ضيوف الرحمن الذين أتوا لأداء مناسك العمرة لهذا العام.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...