السعودية تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري للمنافسات الرياضية إلى 60 في المئة

0 91

قررت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الأحد، رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري للمنافسات الرياضية للموسم الرياضي 2021-2022 بنسبة لا تزيد على 60 في المئة من سعة المدرجات بدلا من 40 في المئة، بناء على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا. وقالت الوزارة، في بيان على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الحضور للمنافسات الرياضية المختلفة، سيكون مقتصرا فقط على الجماهير الرياضية (فوق 12 عاما ) والذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة في المملكة، وفقا لما يظهر في حالة المشجع في تطبيق “توكلنا”.

وأكدت الوزارة ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المهمة، كالتباعد وارتداء الكمامات، وأثناء الدخول والخروج، وغيرها من التعليمات الواجب الالتزام بها، على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تطبيق ذلك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات، وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

ويتزامن هذا القرار مع تسجيل السعودية اليوم أقل عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا منذ أربعة أشهر، حيث تم رصد 731 حالة. وقالت وزارة الصحة إن التحصين ساهم في تدني عدد الإصابات والوفيات حيث تم إعطاء قرابة 30 مليون جرعة لقاح، داعية الى استكمال عملية التلقيح.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...