السفير الأمريكي: قنصلية أمريكا بالداخلة ستساهم في دعم المشاريع الاستثمارية بالمنطقة

0 258

أكد ديفيد فيشر، السفير الأمريكي بالمغرب، أن القنصلية الأمريكية بمدينة الداخلة ستساهم في دعم وتشجيع المشاريع الاستثمارية والتنموية بالمنطقة، مبرزا أنها ستمكن كذلك من دعم وتشجيع المشاريع الاستثمارية والتنموية، التي ستعود بفوائد ملموسة على الساكنة، ولا سيما سكان أقاليم الصحراء.

وقال فيشر، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إن فتح هذه التمثيلية الدبلوماسية سيمكن الولايات المتحدة من الاستفادة بشكل أكبر من الموقع الاستراتيجي للمغرب، كمركز للتجارة في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، مشيدا بالقيادة “الجريئة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي، بخبرته وحكمته، جعل من المغرب “البوابة الاقتصادية” بإفريقيا، وذلك بفضل اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع بلدان في أوروبا والشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وأشار السفير الأمريكي إلى أن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد الذي تربطه اتفاقية للتجارة الحرة بالولايات المتحدة، مؤكدا أن الأسبوع الجاري سيشهد الإعلان عن سلسلة من القرارات لتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...