السفير البريطاني: المغرب أثبت قيادة في مجال الطاقات النظيفة بفضل النموذج التنموي والبرنامج الحكومي الجديد

0 63

قال سيمون مارتن، السفير البريطاني بالرباط، إن “باريس وعدت، ومراكش أوضحت الطريق، وغلاسكو ستحقق الوعود”، متحدثا عن الهدف الرئيسي لقمة “كوب 26″، المتمثل في الالتزام باتفاقية باريس.

وفي هذا الصدد، استقبل السفير البريطاني، بمقر السفارة بالرباط، الوفد الذي سيمثل المملكة في قمة “كوب 26″، المنتظر أن يعقد بغلاسكو، مشيدا بالدور الذي تلعبه البلاد في مجال محاربة التغييرات المناخية، والاستثمار في الطاقات النظيفة.

وأضاف السفير، إن “المغرب أثبت قيادة في هذا المجال بفضل نموذج التنمية الجديد، والبرنامج الحكومي الجديد”، مبرزا أن المملكة ملتزمة منذ “كوب 7″، واستمر التزامها إلى اليوم بتضافر جهود مختلف الفاعلين، وبالتالي حققت اقتصادا أكثر خضرة وأقل انبعاثا للغازات”.

من جهتها، أكدت سيلفيا لوبيز ايكرا، منسقة الأمم المتحدة بالرباط، على الدور الرائد للمملكة، قائلة إن “المغرب من الدول التي راجعت التزاماتها في ما يخص خفض نسب الانبعاثات، وله أهداف متناسقة مع هدف خفض الاحترار العالمي بـ1.5 درجة”، موضحة أن هذا بفضل سياسة الطاقات المتجددة التي انطلقت منذ سنوات.

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن الأمم المتحدة تساند المغرب من خلال ثلة من البرامج المتنوعة، وتدعم توجهاته في هذا المجال.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...