السفير عثمون يعلن دعم المملكة للمقاولات البولونية الراغبة في الاستثمار بالمغرب

0 243

أعلنت سفارة المملكة المغربية في بولونيا عن استعدادها لتقديم الدعم اللازم لأية مقاولة أو شركة بولونية ترغب بالاستثمار في المغرب.

وسلط عبد الرحيم عثمون سفير المغرب في بولونيا، أثناء لقاء جمعه برئيس أرباب العمل البولونيين أندريه مالينوفسكي، (سلط) الضوء على الفرص التي يتيحها المغرب للمستثمرين في مختلف مجالات اهتمامهم، وعلى القطاعات الاقتصادية التي تتميز بها المملكة كوجهة آمنة للاستثمار وبوابة رئيسية إلى إفريقيا لرجال الأعمال والمستثمرين البولونيين.

وقال عبد الرحيم عثمون، “المملكة تمكنت من ترسيخ وجودها الإفريقي، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث إن 42 في المائة من تدفقات الاستثمار المغربي في الخارج موجهة إلى إفريقيا مما سمح للمقاولات المغربية بكسب التجارب النوعية وامتلاك الخبرة الكبيرة في عدة قطاعات حيوية، بما في ذلك في القطاعات المالية والاتصالات والبناء والتجهيز والبنية التحتية والسكن والصناعية الغذائية والفلاحة”.

وأضاف عثمون، “إن اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها المغرب مع الدول الإفريقية تجعل المملكة، ليس فقط صلة وصل وجسر رابط بين أوروبا وإفريقيا، بل وفضاء استثمار بامتياز يوفر كل المزايا الجذابة لكل الشركات والمقاولات حول العالم”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...