السلاوي: لقاح كورونا سيكون جاهزا في نونبر 2020

0 686

كان، رئيس الفريق الأمريكي المكلف بتطوير لقاح لفيروس “كورونا” المستجد منصف السلاوي، قد عبر في وقت سابق عن تفاؤله في أن يكون اللقاح جاهزا خلال 120 يوما، موضحا على أن هناك عمل يجري على قدم وساق لتسريع تصنيع اللقاحات وتخزينها، في أفق التمكن من الوصول إلى إنتاج عشرات ملايين الجرعات مطلع يناير 2021.

لكن السلاوي نفسه عاد اليوم، موضحا أن المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح تقترب من موعد الحسم، مضيفا أن التجارب التي أجريت بهذا الخصوص، نجم عنها تسجيل تقدم ملموس على مستوى تنوع الأشخاص الذين خضعوا لها (التجارب).

وقال السلاوي، خلال مقابلة صحفية من المنبر الأمريكي “أكسيوس”، إن شركة “موديرنا”، ستنهي المرحلة الثالثة من التجارب المشار إليها خلال الأسبوع القادم، وأضاف: “من المنتظر أن تتقدم الشركة بطلب الحصول على ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خلال أسبوعين أو ثلاثة، بعد استكمال تجارب اللقاح والتأكد من نجاعته” وعلى هذا الأساس، يسترسل السلاوي، فإن اللقاح سيكون جاهزا نهاية شهر نونبر 2020.
و اعتبر السلاوي أن ملكية ما بين 100 و200 مليون جرعة من اللقاح ستؤول للحكومة الأمريكية، اعتبارا لمضمون الاتفاقية التي توصلت إليها مع صناع اللقاحات، في حين ستكون ملكية هذه اللقاحات -بعد ذلك- لفائدة الشركات المصنعة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...