السلاوي: نعمل بجد للوصول إلى تصنيع وتخزين عشرات ملايين الجرعات من لقاح كورونا في أفق يناير 2021

0 338

وجه، المشرف على الفريق الأمريكي المكلف بمهمة تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، السيد منصف السلاوي، طــــلبا إلى مصنعي اللقاحات بالعمل على توفير ما يكفي من الجرعات على مستوى أي لقاح للتوزيع، قبل تقديمهم ملف الحصول على الإذن الذي يمكنهم من قبول لقاحهم من طرف الحكومة الأمريكية.

وأوضح السلاوي في معرض حديثه خلال ندوة علمية لجامعة “جونز هوبكنز” وجامعة واشنطن، أن الحكومة الأمريكية وجهت رسالة واضحة إلى مصنعي اللقاحاتـ، مفادها عدم التوجه للحصول على الإذن المشار إليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية US Food And Drug Administration، حتى الوصول إلى صناعة ما يكفي من الجرعات لتوزيعها على المواطنات والمواطنين.

وشدد السلاوي على أن الشركات المصنعة، وفي حال عجزها عن توفير كميات اللقاحات المطلوبة في هذه الحالة، فلا داعي لأن تقدم ملف الحصول على الإذن المشار إليه. بالمقابل، عبر السلاوي عن تفاؤله في أن يكون اللقاح جاهزا خلال 120 يوما، مؤكدا على أن هناك عمل يجري على قدم وساق لتسريع تصنيع اللقاحات وتخزينها، في أفق التمكن من الوصول إلى إنتاج عشرات ملايين الجرعات مطلع يناير 2021.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...