السلطات العمومية تؤكد منع تنظيم كل أشكال التجمعات والمظاهرات في الشارع العام

0 225

حذرت السلطات العمومية المغربية الأساتذة أطر الأكاديميات من تنظيم أي تجمعات أو مظاهرات في الشارع العام، مما من شأنه أن يشكل خرقا لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وأكدت سلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، في بلاغ لها، اليوم الأحد 04 أبريل الجاري، على منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وجاء في ذات البلاغ أنه “تم تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لما يسمى بـ (التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد)، تدعو من خلالها إلى تنظيم أشكال احتجاجية بالشارع العام مرفوقة بإنزال وطني في مدينة الرباط يومي الثلاثاء 6 والأربعاء 7 أبريل 2021”.

وأضاف نفس المصدر أنه “في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا- كوفيد19، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021، تعلن السلطات المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وذكَّرت سلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، حسب البلاغ، “الداعين إلى هذه الأشكال الاحتجاجية إلى ضرورة الالتزام بقرار المنع، مع تحميلهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك، فإنها تشدد على حرصها التام على التصدي لكل الممارسات المخالفة للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الشأن”.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...