السلطات المغربية تقرر تمديد تعليق الرحلات الجوية إلى غاية 31 يناير

0 65

قررت؛ السلطات المغربية تمديد تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب إلى غاية 31 يناير 2022.

وحسب بلاغ صادر عن المكتب الوطني للمطارات، فقد تقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب شهرا إضافيا حتى 31 يناير المقبل.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت في 10 دحنبر الجاري، تمديد العمل بقرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى المغرب حتى نهاية الشهر الجاري، بسبب تفشي متحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قد أعلنت عن تسجيل 28 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” لفيروس السارس- كوف-2، وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه يتم تسجيل يوميا مجموعة من الحالات المشتبه فيها إما بؤر، أو مخالطين لحالات مؤكدة، أو حالات ذات خصائص وبائية خاصة، موضحة أنه يتم تحليل العينات في إطار منظومة اليقظة الجينومية لتصبح حالات محتملة عن طريق فحص PCR خاص، قبل أن يتم تأكيدها بالتحليل الجينومي.

ونبهت الوزارة إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها، داعية جميع المواطنات والمواطنين الى الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...