السليماني يترأس اجتماعا بحضور الأمين الجهوي وبرلمانيي الحزب بفاس لمناقشة المستجدات التنظيمية والسياسية ووضعية الإقليم

0 763

بدعوة من الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس السيد محمد السليماني ، عقد مساء يوم السبت 16ماي 2020 اجتماع عن بعد عبر تقنية vidéo conférence ، لمناقشة المستجدات التنظيمية والسياسية للحزب ووضعية إقليم فاس في ظل الحجر الصحي وتداعياته على عموم الساكنة .

في كلمته التقديمية ذكر الأمين الإقليمي للحزب بفاس السيد محمد السليماني ، بظرفية الحجر الصحي التي حتمت اعتماد تقنية التواصل عن بعد لتطارح القضايا التي تهم الإقليم على مختلف الأصعدة ، حيث ركز على الوضع العام بفاس في ظل جائحة كورونا ، والإشادة بالروح التضامنية التي أبان عنها مناضلو ومناضلات الحزب بفاس وفي مقدمتهم السيد عزيز اللبار .

وتم خلال الاجتماع الذي شارك فيه الأمين العام الجهوي السيد محمد الحجيرة والبرلماني عزيز اللبار والبرلمانية ثريا فراج ورئيس منظمة شباب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس السيد يوسف لمساعف، ورئيس نفس المنظمة بإقليم فاس السيد فؤاد الشركي، ورئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة السيدة ناجية قجو ، والسيدة كوثر العلمي عضوة تنسيقية التعليم الخصوصي بفاس، إلى جانب عضوات وأعضاء الأمانة الإقليمية بفاس، (تم) توجيه تهنأة إلى السيد الحجيرة محمد بمناسبة تكليفه بمهام الأمانة الجهوية من طرف المكتب السياسي .

وفي كلمة له بالمناسبة نوه محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي؛ بهذه المبادرة التي أتاحت له فرصة التواصل مع عموم المناضلات والمناضلين لتبادل وجهات النظر حول الأوضاع الحزبية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مؤكدا دعمه لكل التدابير والإجراءات التي ستقدم عليها الأمانة الاقليمية بفاس كمثيلاتها على صعيد الجهة .

وأبدى الحجيرة استعداده كأمين عام جهوي للتواصل الدائم وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للحزب بفاس لتبويئه المكانة اللائقة وتحصينا للتراكمات والعمل التنظيمي والميداني اليومي الذي تباشره الأمانة الإقليمية بمعية برلمانيي الحزب بفاس وباقي المناضلات والمناضلين .

ومن جانب آخر ، أحاط الحجيرة أعضاء وعضوات الأمانة الإقليمية بالمستجدات التنظيمية والسياسية التي يعرفها الحزب وطنيا وجهويا وإقليميا.
ومن جانبهم، أشاد البرلماني السيد عزيز اللبار والنائبة البرلمانية السيدة ثريا فراج ؛ بدور فريقي البام بالبرلمان ،وذكرا بقيم التضامن التي تجسد الأصالة المغربية ، كما توقفا عند الحالة الاقتصادية والاجتماعية المغربية في ظل الحجر الصحي وما بعده .

حيث أكد كل من اللبار و فراج على استعدادهما فتح كل قنوات التواصل مع مناضلات ومناضلي الحزب بفاس للترافع حول قضايا الساكنة وقضايا المدينة في ظل الحجر الصحي سواء لدى المؤسسات المحلية والمنتخبة بفاس او على صعيد مؤسسة البرلمان .

وعرف اللقاء مداخلات عضوات وأعضاء الأمانة الاقليمية التي أشادت بالموقف التضامني والإنساني للسيد عزيز اللبار وكذا لمبادرات بعض المناضلات والمناضلات في هذا الاتجاه .

كما تناولت المداخلات قضايا تهم وضعية التعليم الخصوصي والمشاكل المادية والإدارية التي يعاني منها المشتغلون بهذا القطاع بكل فئاتهم، متطرقين إلى واقع وآفاق سياسة التعمير والتعليم والبحث العلمي والصحة .

هذا وقد اشارت بعض المداخلات الى بعض الاختلالات التي يعرفها الإقليم من قبيل تفاقم مظاهر الهشاشة ودعم بعض الجمعيات دون غيرها في سياق الدعم والتكليف بتقديم المساعدات الغذائية.

كما تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالإعلام لتعزيز التواصل الداخلي والانفتاح على المحيط الخارجي، ودعم أنشطة وبرامج شباب ونساء الحزب وباقي المنظمات والمنتديات والتنسيقيات الحزبية.

في ختام اللقاء تم التأكيد على ضرورة استكمال البناء التنظيمي للحزب على صعيد مقاطعات وجماعات إقليم فاس وفق برنامج إشعاعي وتواصلي وتنظيمي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...