السليماني يترأس وفد البام في زيارته لتذكار الموقعين على عريضة المطالبة بالاستقلال بحي البطحاء بفاس

0 244

ترأس محمد السليماني الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس، يوم الجمعة 11 يناير 2019، وفد الحزب الذي حج إلى ساحة البطحاء حيث يوجد تذكار الموقعين على عريضة المطالبة بالاستقلال، وكذا منزل المرحوم الحاج أحمد مكوار، وذلك تخليدا لذكرى 75 لتقديم العريضة.

وفي هذا الإطار، أوضح محمد السليماني أن وفد حزب الأصالة والمعاصرة استغل المناسبة لاستحضار كفاح الشعب المغربي وراء المغفور له جلالة الملك محمد الخامس إلى جانب أسرته الشريفة، وهو ما مكن من حصول تلاحم قوي بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي، والذى تجسد في ثورة الملك والشعب وحصول المغرب على استقلاله الوطني، ليلج بعد ذلك إلى مرحلة بناء الدولة الديمقراطية الحديثة في عهد جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما.

وأضاف السليماني أن المغرب يعيش عهدا جديدا بقيادة جلالة الملك محمد السادس، إذ قطع أشواطا كبيرة ومتميزة لترسيخ المجتمع الديمقراطي الحداثي.

وختم السليماني تصريحه بأن كل المغاربة يترحمون على كل شهداء الوطن، مؤكدا أنهم سائرون وراء جلالة الملك محمد السادس بناء على التعاقد المبني على ترسيخ الديمقراطية، ودولة المؤسسات والحق والقانون والمواطنة.
إبراهيم الصبار