السليماني يتفقد حاجيات ساكنة أحياء مقاطعة أكدال بفاس من الخدمات المرفقية

0 189

عقد؛ رئيس مجلس مقاطعة أكدال- فاس، محمد السليماني؛ يوم السبت 29 يناير 2022، لقاءات مع ودادية الأدارسة ووداية الياسمين لحي بدر، حيث قام بمعية رئيس قسم الأشغال والشؤون التقنية، ورئيس مصلحة صيانة الماء والكهرباء ورئيس المستودع البلدي، بزيارة ميدانية مباشرة للأحياء المعنية، للوقوف عن كثب على متطلبات الساكنة فيما يخص صيانة شبكة الإنارة العمومية، والمساحات الخضراء والترصيف والنظافة.

وتأتي هذه الزيارة الميدانية بعد سلسلة من اللقاءات التواصلية (التعارف) الداخلية مع شركاء المقاطعة، والتي تم خلالها مناقشة جملة من القضايا التي تهم التدبير التشاركي، على أرضية تشخيص الخصاص، ووضع أفق زمني لتفعيل برنامج عمل المقاطعة وفقا للأولويات.

وترتب عن هذه اللقاءات والزيارة التفقدية؛ الاتفاق على العمل المشترك وفقا لالتزامات كل طرف من أجل إنجاز الأعمال المطلوبة، وذلك تبعا لما تسمح به اختصاصات مجلس المقاطعة، على أن تتولى الودادية من جهتها مسؤولية التوعية بضرورة الحفاظ على المجال العام، مع توفير الحراسة والسقي، وفقا للمتوفر، وكذا حث الساكنة على احترام أماكن وضع النفايات، من أجل المحافظة على البيئة وتوفير مناخ صحي للعيش المشترك، على أرضية المسؤولية المشتركة بين الساكنة والمجلس المنتخب.

الاستحسان والارتياح الذي خلفته بادرة رئيس مجلس مقاطعة أكدال، جعل العديد من الوداديات تعلن عن رغبتها في الالتحاق بهذه المبادرة، وهو ما سيكون موضوع زيارات أخرى لاحقة تتويجا لمشروع “أكدال.. مقاطعة نظيفة “.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.