السيد وهبي يقوم بزيارة لحزب التقدم والاشتراكية والأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأجندة الاستحقاقات المقبلة على طاولة النقاش

0 372

في إطار سلسلة الزيارات واللقاءات التي بادر إلى برمجتها لعدد من الأحزاب السياسية المغربية عموما والتي في المعارضة البرلمانية على وجه التحديد، وحرصا منه على تعزيز علاقات التنسيق والتشاور مع قياداتها السياسية، وذلك منذ انتخابه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة خلال المؤتمر الوطني الرابع، قـام السيد عبد اللطيف وهبي، بزيارة للسيد محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

وقد كانت هذه الزيارة التي تمت زوال يومه الثلاثاء 07 يوليوز بالمقر المركزي لحزب التقدم والاشتراكية، مناسبة لعقد لقاء بين الأمينين العامين لحزبي الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، وذلك بحضور كل من السيد رشيد العبدي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، والسيدة عائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية.

وفي هذا السياق، عبر السيد محمد نبيل بنعبد الله عن سعادته “باستقبال الأخ العزيز عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان مصحوبا برئيس فريق حزبه بمجلس النواب، كما كنت مصحوبا بالرفيقة عائشة لبلق، رئيسة المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب”.

مشيرا في تصريح خـص به البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة (بـام.مـا) أن اللقاء الذي جاء بمبادرة من السيد وهبي كان مناسبة “من أجل تبادل الرؤى حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، خاصة مع ما خلفته جائحة كوفيد 19 من تداعيات، وكذا الإجراءات المستقبلية المتعلقة بها، خصوصا وأننا أمام قانون مالية تعديلي يتطلب إجراءات أساسية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي”.


مؤكدا في ذات السياق على أنه تمت مناقشة الصيغ المثلى لتعزيز التنسيق الموجود بين الحزبين اليوم داخل البرلمان وسبل توسيعه اكثر. إضافة إلى تبدل وجهات النظر في كل ما يتعلق بالتحضير للانتخابات المقبلة والقوانين ذات الصلة، وقـس على ذلك كل الفضاءات التي من الممكن الاشتغال فيها بنفس تشاركي.

وفي ختام تصريحه، أكد السيد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية إلى وجود استعداد متبادل من طرف حزبي التقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة من أجل توسيع مجالات العمل والتنسيق المشترك، مشيرا إلى أن لقاءات عديدة ستجمع قيادة الحزبين مستقبلا للتدقيق والتفصيل في كل النقط والمواضيع التي تم التطرق إليها خلال هذه الزيارة.

 

تحرير: خديجــة الرحــالي/ تصوير وتوضيب: المصطفى جوار

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...