الشباب المغربي والانخراط السياسي… موضوع ندوة شبابية من تنظيم محلية البام بتارودانت

0 414

نظمت الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بتارودانت، اليوم السبت، ندوة شبابية بمشاركة رئيسة منظمة شباب الحزب نجوى كوكوس والنائبة البرلمانية زهور الوهابي وحضور عدد من الفعاليات الشبابية بإقليم تارودانت.

وقالت كوكوس أن هذا اللقاء كان فرصة للتعمق في نقاش الشباب و المشاركة السياسية، ذلك أن هذا الموضوع أصبح اشكالية دولية، نظرا لازمة الثقة التي باتت تلون علاقة المواطن بالفاعل السياسي في عدة مجتمعات، مؤكدة انه وجب اعتبار انعدام الثقة هذا بحد ذاته دافعا محفزا للشباب للغوص في غمار الحياة السياسية و الانخراط بقوة في الاحزاب و السعي لتغييرها من الداخل، عوض اختيار الانزواء و افراغ الساحة و السماح لنفس الوجوه لتكريس اساءتها للعمل السياسي و تسيير الشأن العام .

وأضافت رئيسة منظمة شباب البام أن دعوتها للشباب للمشاركة في السياسية هي دعوة لاحتلال المراتب المتقدمة للترشح في الانتخابات المقبلة و السعي للوصول لمناصب القرار، و الا يبقى دورهم محصورا في تنشيط الحملات الانتخابية و الزيادة في عدد الاصوات .

من جانبها أوضحت زهور الوهابي أن اللقاءات الموسمية والمرتبطة بمحطات معينة تجعل وجود هوة بين الشباب والفعل السياسي، وتساهم في تفاقم مشكل الثقة بشكل عام مع المشاركة السياسية، مضيفة أن الشباب من واجبه اليوم التكوين والتأطير والذي يؤدي بشكل مباشر إلى صناعة نخب جديدة، معتبرة أن المشهد الحزبي الحالي يفتقد بشكل كبير صناعة النخب الجديدة.

يذكر أن هذه الندوة الشبابية نظمت تحت عنوان، الشباب المغربي والانخراط السياسي، وذلك احتفالا بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد مولاي الحسن.

وديع تاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...