الشرقاوي يدعو خلال لقاء وطني إلى تثمين منتوج الصوف بإقليم الرحامنة

0 150

كشف مصطفى الشرقاوي رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة، أن جامعة غرف الصناعة التقليدية بالمملكة وبشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي، نظمت اللقاء الوطني حول تثمين الصوف بعمالة إقليم الرحامنة.

وأكد الشرقاوي أن اللقاء شكل مناسبة لمناقشة التصورات الكفيلة بتثمين منتوج الصوف المحلي، ودراسة وبحث السبل الكفيلة بتثمين هذا المنتوج المحلي، سواء بالنسبة للصناعة التقليدية المرتبطة بالصوف أو بأنشطة الصناعات التحويلية.

وفي نفس الإطار، استرسل المتحدث ذاته أن المشاركين في اللقاء سيحاولون بحث الإمكانيات المتاحة، وفرص تثمين سلسلة الصوف على مستوى إقليم الرحامنة وجهة مراكش آسفي، مبرزا أن تنمية سلسلة الصوف بالإقليم، التي تستجيب تنميتها لقيم ومبادئ المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة، تحتاج إلى تنظيم حملات تواصلية وتوعوية لتحسيس المستهلك بمكانة الصوف وبقيمة هذه السلسلة، مع العمل على المحافظة على تقاليد مربي الماشية سواء المهنيين أو الكسابة.

إلى ذلك، دعا الشرقاري إلى تطوير أنشطة تحويل الصوف من خلال تحفيز القطاع الخاص على إحداث مقاولات صغرى ومتوسطة بالإقليم، فضلا عن التعريف بالفوائد المتعددة لهذه المادة الطبيعية.

إبراهيم الصبار