الشرق الأوسط.. بايدن يدعو نتنياهو إلى “خفض التصعيد”

0 140

أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أنه ينتظر “تخفيضا ملموسا” في أعمال العنف اعتبارا من اليوم الأربعاء، وذلك “تمهيدا لوقف لإطلاق النار”.

وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، فقد أجرى الرئيسان خلال مكالمة هاتفية “مباحثات معمقة” حول الوضع الراهن على أرض الواقع، وكذا حول “الجهود الدبلوماسية المستمرة من قبل حكومات دول المنطقة والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأوضح المصدر ذاته أن “الرئيس أبلغ رئيس الوزراء بأنه يتوقع تهدئة ملموسة اليوم تمهيدا لوقف إطلاق النار”.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين ردا على أسئلة حول تغيير الرئيس الأمريكي للهجته تجاه إسرائيل “هدفنا لم يتغير. نحن نعمل من أجل وقف التصعيد.. من أجل هدوء دائم”، مضيفة “مقاربتنا هي التأكد من أننا نفعل ذلك بهدوء، وبشكل مكثف وبطريقة دبلوماسية”.

ومضت قائلة “إنه (بايدن) يريد وقف إطلاق النار. هذا ما يدعو إليه”.

يشار إلى أن المكالمة الهاتفية التي جرت اليوم، هي الرابعة في ظرف أسبوع بين بايدن ونتنياهو. إلا أنها الأولى، بحسب البيان، التي يدعو فيها الرئيس الأمريكي علانية رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى تعديل المقاربة العسكرية الإسرائيلية للسماح بخفض التصعيد.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...