الشندودي يشرف على توزيع حافلات للنقل المدرسي ويؤكد على ترسيخ روح العمل الجماعي

0 395

أشــــرف، رئيس المجلس الجماعي لاونان بإقليم شفشاون السيد محمد الشندودي، على عملية توزيع 4 حافلات للنقل المدرسي لفائدة 4 جمعيات (جمعية بوكامل بدوار بوكامل، جمعية موطي بدوار موطي، جمعية اولاسن بدوار اولاسن، جمعية النجاح بدوار اغبالو)، تشتغل ب 4 دواوير داخل تراب الجماعة.

وعقد الشندودي في نفس الإطار لقاء تواصليا مع هذه الجمعيات بحضور مديري المجموعات المدرسية، حيث تم التطـــرق إلى مختلف الإشكاليات المرتبطة بالخصاص المسجل على مستوى النقل الدراسي. وأوضح المتحدث أن الحافلات الأربع تم اقتناء اثنتين منهما بمبادرة من المجلس الجماعي فيما تمت الاستفادة من حافلتين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ودعا في نفس الإطار جميع الفاعلين الجمعويين إلى العمل الجاد والمتواصل وتقديم الدعم للمجلس لتقليص الهدر المدرسي وبناء غد أفضل بتراب جماعة اونان.

وبذلك، أصبحت جماعة اونان (في انتظار تزويد كل من دوار اموكان و دوار ثندريث) تتوفر على 9 حافلات مخصصة للنقل المدرسي، وقادرة من جانب آخر على تحمل صعوبة تضاريس المنطقة والتكيف معها ونقل التلاميذ في أحسن الظروف، والمساهمة بالتالي في النهوض بالشأن التربوي وخاصة في مرحلتي الإعدادية والثانوية، وبالمقابل محاربة الهدر المدرسي وتبعاته المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تسليم هذه الحافلات على الجمعيات المستفيدة، جاءت بناء على وجه الخصوص على متابعة مستمرة للحاجيات من طرف المجلس الجماعي لاونان وعلى إحصائيات دقيقة همت التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بكل من إعدادية اونان وثانوية عبد الكريم الخطابي بباب برد علما أن جماعة اونان لا تتوفر على مؤسسة للتعليم الثانوي.

مراد بنعلي