الشندودي يواصل الإشراف الميداني على مشاريع بناء وحدات التعليم الأولي بدواوير جماعة اونان

0 250

أشرف، رئيس الجماعة الترابية لاونان بإقليم شفشاون السيد محمد الشندودي، بحضور عدد من الفعاليات تمثل عدة دواوير تابعة للنفوذ الترابي لاونان، وبحضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وبعض ساكنة دوار اغبالو، (أشرف) على عملية توطيـــــــن مشروع بناء وتجهيز وحدة للتعليم الأولي بالدوار المذكور.

المشروع، يأتي في تنزيل جملة من المشاريع التي سطرها مجلس جماعة اونان، وتجاوبا مع مطلب استعجالي لجمعية دوار اغبالو للتنمية الاجتماعية والرياضية ومجموعة من سكان دوار اغبالو. كما يعكس تنفيذ المشروع تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية من أجل النهوض بالتعليم وخاصة التعليم الأولي كأحد المداخل الأساسية نحو توجه جيد إلى التعليم الابتدائي.

هذا التوجه والاهتمام يزكيه عمل ميداني قام به مجلس جماعة اونان على أرض الواقع، حيث أنجز حوالي 6 وحدات للتعليم الأولي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و4 وحدات منجزة في إطار ذات المبادرة (الشطر الأول) و وحدات في طور الإنجاز من طرف المبادرة نفسها (الشطر الثاني)، بالإضافة إلى وحدة للتعليم الأولي في طور الإنجاز من طرف الجماعة الترابية اونان، ليصبح مجموع وحدات التعليم الأولي بتراب الجماعة هو 17 وحدة وأكثر من 10 وحدات للتعليم الأولي في طور الانجاز من طرف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بشفشاون حيث ستغطي هذه الوحدات 95% من دواوير جماعة اونان.

ولم يفت الشندودي بهذه المناسبة، تقديمه شكره وامتنانه، لكل المساهمين في إنجاز هذه الوحدات التعليمية عبر تقديمهم هبات (قطع أرضية)، وإلى جمعيات المجتمع المدني التي تهتم بقطاع التعليم، ولعامل إقليم شفشاون، والسلطات المحلية باونان، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشفشاون. ودعا كذلك ساكنة جماعة اونان إلى الانخراط الجاد في تفعيل هذه المبادرات الرامية إلى الارتقاء بالتعليم الأولي في العالم القروي.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...