الشندودي يواكب مشاريع لفك العزلة ودعم المؤسسات التعليمية بدواوير تابعة لجماعة اونان

0 417

أشرف، رئيس الجماعة الترابية اونان بإقليم شفشاون السيد محمد الشندودي، على إعطاء انطلاق إنجاز مشاريع على مستوى البنيات التحتية بهدف فك العزلة عن بعض الدواوير التابعة للجماعة، بحضور ممثلي السلطات المحلية وأطر وتقنيين وفعاليات جمعوية.

وتهم المشاريع: بناء قنطرة للراجلين وتدعيم مسلك دوار “تغصاين” بالمنشآت الفنية، وتدعيم مدرسة دوار “اموكان العليا” بالمتارس لحمايتها من الانجراف والسيول وخاصة في الفترة التي تعرف فيها المنطقة تساقطات مطرية، إضافة إلى بناء منشأة فنية وتدعيم سور مدرسة دوار “تندريث” بالمتارس. وتهدف المشاريع المشار إليها، والمندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى فك العزلة عن الساكنة من جهة للتوجه نحو المرافق العمومية، وتمكين التلاميذ من المسالك للولوج إلى المؤسسات التعليمية.

ساكنة الدواوير المستهدفة، تلقت هذه المشاريع بالترحيب خاصة وأنها تؤثر إيجابيا على معيشهم اليومي كما أنها تعد تنزيلا عمليا للأهداف العامة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وسعيا متواصلا من طرف المجلس الجماعي لاونان إلى النهوض وتطوير دعائم التنمية المحلية بالعالم القروي.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...