الشيخ بيد الله والوفد المرافق له يعقد عدة لقاءات مع مسؤولين بالبرلمان الأوروبي ببروكسيل

0 168

اجتمع محمد الشيخ بيد الله رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – الاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق له، يوم الثلاثاء 20 نونبر 20 ببروكسل، مع العديد من نواب البرلمان الأوروبي، حيث شملت المباحثات مقررة لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي باتريسيا لالوند، ودافيد كوربون عضو لجنة التجارة الخارجية، وفيكتور بوستينارو نائب رئيس مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين، وخوسيه إيكناسيو عضو لجنة الشؤون الخارجية.

وتم خلال هذه المحادثات بحث سبل تعزيز التعاون وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وكذا مجموعة من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
كما سيلتقي خلال هذه الزيارة مع رؤساء وأعضاء المجموعات السياسية الممثلة بالبرلمان الأوروبي.

وتندرج هذه اللقاءات في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب الاتحاد الأوروبي، على رأس وفد برلماني إلى بروكسل من 19 إلى 22 نونبر الجاري.

وللإشارة فإن الوفد البرلماني يضم كل من نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية، و امبارك السباعي رئيس الفريق الحركي وآمال العمري رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل، وثريا الحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.

المتابعة: إبراهيم الصبار