الشيخ بيد الله يدعو وزارة التضامن إلى حماية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل الحجر

0 429

تفاعلا مع الفيديو التي تم نشره، أخيرا، على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تعنف طفلا معاقا، وجه الدكتور محمد الشيخ بيد الله، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، حول حماية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل الحجر الصحي.

ودعا بيد الله، في ذات المراسلة، الوزارة الوصية إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية خصوصا في ظل الحجر الصحي، وذلك لوقاية النساء والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من شرور ذويهم، مبرزا أنه تم، بتاريخ 25 أبريل الجاري، بث فيديو لسيدة من مدينة طنجة وهي تعنف ابن زوجها، تحت أنظار هذا الأخير، وإعاقة الطفل الضحية لم تشفع له أمام عنفها ووحشيتها.

وأكد المستشار البرلماني أن غالبية الحكومات المسؤولة وخصوصا الأوروبية منها، برمجت إجراءات تحسيسية وزودت المواطنين بأرقام هواتف للإغاثة عند الحاجة، نظرا لما يحدثه الحجر في المنازل من ضغوطات نفسية وسيكولوجية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...