الشيخ حمدو دبدا يظفر بمقعد بمجلس المستشارين عن الجماعات الترابية بجهة العيون الساقية الحمراء.

0 77

بعد أقل من شهر على الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية التي جرت متزامنة يوم 8 شتنبر، دخل الفرقاء السياسيون والنقابيون والمهنيون بجهة العيون الساقية الحمراء غمار الاستحقاق الثالث الذي تنظمه بلادنا في سنة 2021.

وقد افرز هذا الاستحقاق فوز السيد حمدو دبدا بمقعد بمجلس المستشارين عن الجماعات الترابية بذات الجهة بواقع 155صوت فيما حصل مرشح حزب الاستقلال على 145.

حمدو دبدا المزداد سنة 1976 رجل أعمال، خبر السياسة منذ طفولته فهو ابن عائلة دبدا التي تعتبر أحد العائلة التي لعبت وتلعب دورا أساسيا في رسم الخريطة السياسية بجهات الجنوب الثلاث.

كان من شباب الأقاليم الجنوبية الاوائل الذين انخرطوا في مسلسل ولادة حزب الأصالة والمعاصرة بعد حركة لكل الديمقراطيين، وسبق أن انتخب عضوا للمكتب السياسي، كما سبق أن شغل منصب خليفة رئيس مجلس المستشارين بعد انتخابه مستشارا سنة 2009.

دبدا الذي خبر العمل البرلماني وقدم حصيلة مشرفة جدا، يعود اليوم إلى مجلس المستشارين بعد أن نال ثقة الناخبين الكبار بجهة العيون الساقية الحمراء في سياق سياسي متميز انتج نخبة من السياسين الشباب خاصة بحزب الأصالة والمعاصرة مما يعطي دفعة قوية للحزب داخل المشهد السياسي لبلادنا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...