الصحافة الوطنية تولي اهتماما بمضامين بلاغ المكتب السياسي للبام

0 282

شكل البلاغ الصادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي عقد يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019، موضوع اهتمام الصحافة الوطنية، بالنظر لما تضمنه من دعوة إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه، والتوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنين وللتحديات المتربصة بالبلاد.

 

هسبريس.. “الأصالة والمعاصرة” يقرر لم الشمل وإنهاء الخلافات

 

وهكذا تناولت الصحيفة الإلكترونية “هسبريس” موضوع اجتماع المكتب السياسي، حيث ذكرت أنه بدعوة مشتركة من حكيم بن شماش، الأمين العام للحزب، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، عقد اجتماعا للمكتب بكافة الأعضاء، خصص للتداول في الشأن الداخلي للحزب في ارتباط بالأسئلة والتحديات التي يفرضها السياق الوطني.

وأوضحت الصحيفة، أنه حسب البلاغ الصادر عن المكتب السياسي، فإن البام قرر التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لإنتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد.

 

لكم.. قيادة “الأصالة والمعاصرة” تلتئم للتحضير للمؤتمر الرابع للحزب

 

من جهتها، ذكرت صحيفة “لكم2” أن قادة الجرار قرروا إنهاء خلافاتهم، التي استمرت لأشهر، حيث أعلن البلاغ الصادر عن المكتب السياسي أن قادة الحزب قرروا الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني.

وأضافت ذات الصحيفة، أن المكتب السياسي، دعا اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به.

 

Le 360 .. قياديو الأصالة والمعاصرة يوقعون على المصالحة

 

أما الموقع الإلكتروني “Le 360″، فنشر أنه تم الاتفاق خلال اجتماع المكتب السياسي للبام على المضي نحو المؤتمر المقبل للحزب موحدين، والتسريع في التحضير للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وأبرز ذات الموقع، أن قادة الحزب قرروا التفاعل بشكل إيجابي، مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه، موضحا أن عددا من قياديي الحزب عقدوا اجتماعا ببيت الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد حكيم بن شماش.

سارة الرمشي