الصحة العالمية تؤكد فعالية اللقاحات المتاحة ضد كل متحورات كورونا

0 263

أكدت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات المتاحة والمعتمدة حاليا فعالة ضد “كل متحورات فيروس” كورونا، داعية في الوقت نفسه إلى مواصلة التحرك “بحذر” في مواجهة كوفيد-19.

وكشفت المنظمة، في مذكرة نشرت على موقعها الالكتروني، أن المتحورات ظاهرة شائعة وحميدة في أغلب الأحيان لكنها يمكن أن تصبح خطيرة “إذا قامت بتعديل سلوك الفيروس”، مضيفة أنه يجب مراقبة هذه التطورات عن قرب ومراقبة تطور المتحورات بين السكان واتخاذ الإجراءات الأكثر ملاءمة لاحتوائها والسيطرة عليها.

وحذر هانز كلوغه، مدير الفرع الاوروبي لمنظمة الصحة العالمية، من أنه رغم تحسن الوضع الصحي في أوروبا، ما زال يجب تجنب السفر الدولي “في مواجهة تهديد مستمر وشكوك جديدة”، خصوصا تلك المرتبطة بالنسخة الجديدة من الفيروس والتي اكتشفت في الهند لكنها انتشرت إلى دول أخرى.

وأوضح كلوغه “نحن نسير في الاتجاه الصحيح، لكن يجب أن نبقى يقظين، قد تؤدي زيادة التنقل والتفاعلات الجسدية والتجمعات إلى زيادة انتقال العدوى في أوروبا”، قائلا في هذا الصدد ليس هناك انعدام كلي للأخطار، قد تكون اللقاحات ضوءا في نهاية النفق، لكن يجب ألا يعمينا هذا الضوء”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...