الصحة العالمية توصي باستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”

0 267

أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام لقاح “جونسون آند جونسون” ضد “كوفيد-19” للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر، بناء على نصيحة من مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية المعنية بالتمنيع.

وقال أليخاندرو كرافيوتو، رئيس مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية، “لقاح جونسون آند جونسون عبارة عن لقاح من جرعة واحدة، وهي ميزة منتظمة من حيث القدرة على تطعيم المزيد من الأشخاص، ولكنها لا تختلف في الواقع في قدرتها على الحماية من المرض الشديد أو الوفاة أو الاستشفاء مقارنة بجميع اللقاحات الأخرى التي راجعناها وأوصينا بها”، مضيفا “بعد مراجعة الأدلة، لدينا لقاح يظهر أنه آمن ويظهر أن لديه الفعالية اللازمة التي نوصي باستخدامها للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما دون حد أقصى للعمر”.

وأشار كرافيوتو إلى أنه في البلدان التي ينتشر فيها عدد كبير من التحورات المثيرة للقلق، لا ينتظر الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس من قبل أكثر من أسبوع أو أسبوعين لتلقي التطعيم، مبرزا أنه في البلدان التي يوجد فيها انتشار كبير للسلالات المتحورة، وفي البلدان التي لدينا فيها الآن معلومات حول استخدام هذا اللقاح للسيطرة على سارس-كوف-2 الناجم عن هذه التحورات، نوصي باستخدامه، مع إعطاء بيانات من الولايات المتحدة، وأوروبا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل كأمثلة.

وكما هو الحال مع اللقاحات الأخرى، أوصت مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية بأن يتم تطعيم المجموعات المعرضة بشكل غير متناسب لخطر الإصابة، والأشخاص الذين يعيشون في بيئات ينتشر فيها الفيروس على نطاق أوسع بكثير.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...