الصحة والتعليم يهيمنان على أسئلة الفريق النيابي للبام خلال الجلسة العمومية ليوم الاثنين

0 360

يستأثر كل من قطاعي الصحة والتعليم باهتمام فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إذ من المنتظر أن يطرح الفريق، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية الأسبوعية ليوم الاثنين 12 نونبر 2018، أربعة أسئلة تهم مجموعة من المواضيع في القطاعين، بالإضافة إلى ثلاثة أسئلة أخرى تتعلق بمجالات أخرى.

ويسائل كل من النائبين اسماعيل لماوي وبلقاسم المير الحكومة في شخص وزير الصحة، عن سياستها الصحية بالعالم القروي ومدى تقدم برنامج الصحة المتنقلة، وعن ضمان توفر الخدمات الصحية والعلاجات الأساسية بكيفية عادلة وذات جودة بعموم مناطق المملكة.

وفِي قطاع التعليم، توجه مريم وحساة سؤالا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن التدابير المتخذة لتوسيع عرض التكوين المهني لضمان ولوج الشباب في المناطق الهشة، كما يسائل توفيق الميموني، ذات الوزير، عن الإجراءات والتدابير المتخذة من قبل الوزارة لتوفير وتطوير النقل المدرسي بالعالم القروي.

كما تطرح النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي سؤالا على وزير الشباب والرياضة حول آفاق الواقع الرياضي ببلادنا، فيما يتناول محمد الحجيرة موضوع برامج وكالة التنمية الاجتماعية، ويوجه في هذا الصدد سؤالا إلى وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية حول واقع وآفاق هذه البرامج والأنشطة.

أما بخصوص جمعيات المجتمع المدني، يسائل عدي بوعرفة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة حول المعايير المعتمدة من قبل الوزارة المعنية لرقابة توزيع الدعم العمومي على هذه الجمعيات.

سارة الرمشي