الصحراء المغربية .. عمدة أورلاندو يحث بايدن على الحفاظ على دعم الولايات المتحدة للمغرب

0 292

حث عمدة أورلاندو بولاية فلوريدا ، بادي داير ، الرئيس الأمريكي الجديد ، جو بايدن ، على الحفاظ على الاتفاقية التي بموجبها تعترف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء المغربية. وفي عمود نُشر امس في أورلاندو سينتينيل ، أكبر صحيفة محلية في مدينة فلوريدا ، أشاد داير بالمغرب وعلاقاته الثنائية مع الولايات المتحدة ، مشددًا على ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات وتحسينها. كتب: “أريد أن أشجع إدارة بايدن الجديدة على احترام الاتفاقية الأمريكية الإسرائيلية والمغرب والبناء عليها”. “هناك الكثير الذي يربط بين التاريخ الدبلوماسي البالغ 243 عامًا للمغرب والولايات المتحدة ، وهذه الاتفاقية هي أحدث وأفضل دليل على تحالف يجب علينا تعزيزه متى وكيفما نستطيع.”

كتب داير العمود بعد أن حاول بعض جماعات الضغط المدعومة من الجزائر في الولايات المتحدة إقناع إدارة بايدن بالتراجع عن قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بدعم وحدة أراضي المغرب. “يرغب البعض في رؤية هذه الاتفاقية متوقفة مؤقتًا أو مبطنة لكنني أحث على توخي الحذر في عكس هذه الاتفاقية. السلام من أي نوع في هذا الجزء من العالم أمر صعب المنال ، وهذا الاتفاق يقودنا نحو السلام “، علق المسؤول الأمريكي. وتابع: “في وقت أصبح فيه العالم أكثر ترابطا من أي وقت مضى يجب التعامل مع الصفقات الدبلوماسية على أنها مكاسب ، بغض النظر عن الرئيس الذي دفع من أجل الصفقة نفسها.

سفيان خليهنا

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...