الصحف الوطنية تستعرض المواقف الجريئة والحازمة لبرلمانيي البام بسبب عدم تسقيف أسعار المحروقات

0 187

تطرقت الصحف الوطنية ومن بينها “المساء” و”الصباح” الصادرتين اليوم الأربعاء 05 دجنبر 2018، بإسهاب كبير للموقف الجريء والحازم لبرلمانيي حزب الأصالة والمعاصرة خلال طرحهم للأسئلة الشفاهية والتعقيب على جواب الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، خلال جلستي البرلمان بتاريخ 3 و4 دجنبر 2018.

وأشارت صحيفة “المساء” إلى أن الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة تعرض لانتقادات شديدة اللجهة من فريق البام بمجلس النواب، على خلفية تراجعه عن قرار التسقيف بعد تهاوي أسعار البترول، متهمين إياه بلعب دور الوساطة لصالح شركات المحروقات بعد أن دافع من جديد عن الأسعار المطبقة حاليا على المغاربة، ودون مراعاة قدرتهم الشرائية.

وأضافت “المساء” أن التبريرات التي طرحها الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة لم تنجح حتى في إقناع فريق حزبه بمجلس النواب، بعد أن اعترف بأن الحكومة ليست لها جرأة سياسية كافية ولا تتوفر على خطة لتخفيف تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات.

كما جاء في الصحيفة ذاتها أن فريق حزب الأصالة والمعاصرة عاتب بقوة وشراسة سياسية تحديد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لنسبة تخفيض من ثمن المحروقات نيابة عن المغاربة.

ومن جهتها، سلطت صحيفة “الصباح” الضوء على الاحتجاج الكبير لفريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب خلال الجلسة الشفاهية المنعقدة يوم الاثنين الأخير، على الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة نتيجة لعدم تسقيف أسعار البترول، وبالتالي عدم مراعاة مصلحة المغاربة.

إبراهيم الصبار