الصفا تناشد الحكومة بالالتفات لحاملي الشواهد والكفاءات وإدماجهم في سوق الشغل

0 147

حذرت النائبة البرلمانية امباركة الصفا، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، من الارتفاع المهول الذي عرفته ظاهرة البطالة خاصة بعد جائحة كورونا، حيث انتقل معدل البطالة من 10.5 في المائة الى 12.5 في المائة على المستوى الوطني.

واعتبرت النائبة الصفا في مداخلة، وجهتها لوزير الشغل والإدماج المهني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 21 يونيو 2021، أنه قد اَن الأوان أن تجد الحكومة حلولاً لهذه الفئة النشيطة في المجتمع وتضمن لهم حق الشغل، لأنه لا يعقل أن تعيش هذه الفئة الإقصاء والتهميش بسبب الحسابات الحزبية الضيقة والقبلية وغيرها.

وأبرزت النائبة البرلمانية أن هذه الشريحة من المجتمع تتمثل في رواد الفضاء الأزرق الايجابيين الذين يروجون كل ما هو إيجابي يخدم الوطن وفئات المجتمع المدني، الذين لهم مصداقية وأثر كبير في الواقع، بالإضافة الى شريحة التشغيل الذاتي الحاملين للمشاريع الصغرى كمهنيي البناء والصناعة التقليدية خاصة في العالم القروي.

وناشدت النائبة البرلمانية الحكومة بكل مكوناتها والأحزاب بكل تلاوينها أن تلتفت لهذه الفئة المتضررة من السكان خاصة حاملي الشواهد والكفاءات بإدماجهم في سوق الشغل وتقديم الدعم لهم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...