الصين تتعهد بتوفير اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لفائدة البلدان الإفريقية فور دخولها حيز الإستخدام

0 132

جدد وزير الخارجية الصيني التأكيد على تعهد بلاده بتوفير اللقاحات المضادة لكوفيد-19، التي تطورها الصين، لفائدة البلدان الإفريقية فور دخولها حيز الاستخدام، لمساعدتها على تحقيق “انتصار مبكر” على الفيروس.

وأكد المسؤول الحكومي، في كلمة له خلال حفل أقيم في بكين، بمناسبة الذكرى الـ20 لتأسيس منتدى التعاون الصيني الإفريقيي (فوكاك)، أن الصين على استعداد للعمل بشكل وثيق مع إفريقيا لتفعيل مكتسبات قمة “فوكاك” التي انعقدت في بكين في 2018، والقمة الاستثنائية الصين-إفريقيا بشأن التضامن حول مكافحة كوفيد-19 المنعقدة في يونيو الماضي، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال الصحة، واستئناف الأنشطة الاقتصادية وتحسين معيشة السكان.

وقال وزير الخارجية الصيني، إنه “قبل عشرين عاما، اجتمع قادة الصين والدول الإفريقية في بكين لاطلاق منتدى التعاون الصيني-الإفريقي، وهكذا شهدت العلاقات الصينية-الإفريقية بداية حقبة جديدة”، مضيفا أن المنتدى تمكن من ترسيخ مكانته كمحرك للتعاون مع إفريقيا، وداعم للتعددية ونموذج للتعاون متبادل النفع، من خلال السير في الاتجاه السائد للسلام والتنمية والتعاون طيلة عقدين من الزمن.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...