الصين تجيز الاستخدام الطارئ للقاحاتها للفئة العمرية من 3 إلى 17 عاما

0 67

أجازت السلطات الصحية الصينية، اليوم الجمعة، الاستخدام الطارئ للقاحاتها المحلية المضادة لفيروس “كوفيد-19” بالنسبة للفئة العمرية من 3 أعوام إلى 17 عاما.

وذكر شاو يي مينغ، الخبير في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، خلال لقاء صحفي، أن “الصين أجازت الاستخدام الطارئ للقاحاتها المحلية غير النشطة المضادة لمرض (كوفيد-19)، للفئة العمرية من 3 أعوام إلى 17 عاما”.

وأبرز الخبير أنه حاليا تستهدف الحملة الصينية للتطعيم الجماعي، البالغين ممن تتجاوز أعمارهم 18 عاما، مع إعطاء أكثر من 800 مليون جرعة بجميع أنحاء البلاد حتى الآن. وأضاف شاو أن حملة التطعيم الجماعي في الصين أثبتت حتى الآن أن جميع اللقاحات المصنعة محليا “آمنة” و”فعالة”.

وذكر أنه بعد إجازة استخدامهما للبالغين، أثبت لقاح “سينوفارم” ولقاح “سينوفاك”، اللذان طورتهما مؤسسات دوائية صينية، أنهما “آمنان” أيضا بالنسبة للفئة التي تتراوح أعمارها من 3 أعوام إلى 17 عاما بعد التجارب السريرية ومراجعة الخبراء، مضيفا أن “السلطات المعنية أجازت الآن الاستخدام الطارئ للقاحين للفئة العمرية سالفة الذكر”.

ومن جهته، قال تسوي قانغ، المسؤول بلجنة الصحة الوطنية الصينية، إنه بناء على الوضع الخاص للمرض ومتطلبات السيطرة عليه وخصائص الفئة العمرية المستهدفة، فإن الصين ستشكل مجموعة من الخبراء الطبيين لوضع سياسات مفصلة بشأن التطعيم الممنوح لمن تتراوح أعمارهم من 3 أعوام إلى 17 عاما، ومراقبة تنفيذ الجهود بطريقة آمنة وفعالة من قبل السلطات المعنية.

وحسب لجنة الصحة الوطنية، فقد تم إعطاء أكثر من 845,2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في الصين حتى أمس الخميس، وتم تطعيم 622 مليون شخص من البالغين بجميع أنحاء البلاد.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...