الصين تسدد كامل مساهمتها المالية في ميزانية الأمم المتحدة لعام 2021

0 141

أعلنت البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة أن الصين سددت كامل حصصها المالية في الميزانية العادية للأمم المتحدة، والآلية الدولية لتصريف الأعمال المتبقية للمحكمتين الجنائيتين لعام 2021. وذكرت البعثة، في بيان أورده الإعلام الصيني، اليوم الأربعاء، أن الصين دفعت من قبل الاشتراكات المتبقية لسبع عمليات حفظ سلام للفترة 2020 – 2021، لتكون بذلك قد سددت كامل حصتها السنوية والاشتراكات المختلفة في هذه المرحلة.

وقالت إن الصين باعتبارها أكبر دولة نامية وأحد الأعضاء دائمي العضوية في مجلس الأمن، وثاني أكبر مساهم في حصص الميزانية العادية للأمم المتحدة وعمليات حفظ السلام، دعمت دائما عمل الأمم المتحدة وحافظت بقوة على النظام الدولي وأيدت التعددية بإجراءات ملموسة.

وذكرت أن الصين أصبحت ثاني أكبر مساهم في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في عام 2016 ، وثاني أكبر مساهم في الميزانية العادية للأمم المتحدة في عام 2019، وأوفت بالتزاماتها المالية بالكامل وفي الوقت المحدد ودون شروط وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

وأضافت أنه على باقي الدول “أن تفي بالتزاماتها القانونية، وأن تستجيب لنداء الأمين العام وتدفع جميع المساهمات في أسرع وقت ممكن”، في إشارة ضمنية إلى الولايات المتحدة التي تدين بالمال للمنظمة الأممية. وتبلغ الميزانية السنوية العادية للأمم المتحدة والتي تغطي النفقات الإدارية نحو 3,2 مليار دولار، في حين تبلغ ميزانية مهمات حفظ السلام نحو 6,5 مليار دولار.

وتساهم الولايات المتحدة بنسبة 22 بالمئة من الميزانية العادية و28 بالمئة من ميزانية عمليات حفظ السلام، وفي 2017 خفض الرئيس السابق دونالد ترامب مساهمة بلاده في مهمات السلام الى 25 بالمئة.

ووفق مسؤولي الأمم المتحدة فقد تخلفت الولايات المتحدة، المساهم الأكبر في المنظمة الأممية، حتى الآن عن دفع مساهماتها البالغة 1,3 مليار دولار، بينها 700 مليون دولار عن العام الحالي.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...