الصين توافق على لقاح آخر ضد كوفيد-19 للاستخدام الطارئ

0 248

وافقت الصين على لقاح معطل آخر ضد كوفيد-19 للاستخدام في حالات الطوارئ، وفق ما أفاد الاعلام الرسمي أمس السبت.

وأبرز المصدر ذاته أن شركة “شنتشن كانغتاي” للمنتجات الإحيائية، الشركة المطورة للقاح، أكدت أن اللقاح الذي طورته بدأ العمل المتعلق بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وأضاف المصدر أنه لم يسجل اللقاح الجديد أي أحداث سلبية بالدرجة الثالثة أو ما فوقها أثناء التجارب السريرية للمرحلتين الأوليتين، وفقا لأبحاث الشركة المقدمة إلى “ميد إركسيف”، وهي بوابة إلكترونية توزع المقالات قبل طباعتها حول العلوم الصحية، وتديرها جامعة ييل ومعمل “كولد سبرينج هاربور” والمجلة الطبية البريطانية.

وتشير الأحداث السلبية من الدرجة الثالثة إلى الآثار الجانبية الشديدة أو البارزة طبيا ولكنها لا تهدد الحياة على الفور ، وفقا لمعايير المصطلحات العامة للأحداث السلبية.

وذكرت شركة “شنتشن كانغتاي” أن البحث والتطوير والتصنيع للقاح يسير بسلاسة، مضيفة أن مصنعا لتصنيع اللقاح تم بناؤه في حي نانشان في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، قد بدأ الإنتاج.

وأقرت السلطات الصينية حتى الآن أربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020.

وتسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 في المائة من سكانها بين نهاية هذا العام ومنتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومن المتوقع أن تنتج الصين أكثر من 3 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 هذا العام، فيما تؤكد السلطات قدرة البلاد على توفير المزيد من اللقاحات على مستوى العالم في النصف الأخير من عام 2021 .

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...